اعزائنا الطلاب

 حرصا على الارتقاء بجودة الخدمه التعليميه بالجامعه العربيه المفتوحه ،يسعدنا تعاونكم معنا من خلال ملئ الاستبيان الخاص بذلك على (SIS) الخاص بكم.

Dear students

 Kindly, fill the Online Students Survey in order to provide you with high quality education service, as your feedback will be value added and highly appreciated.

إعـــــلان هام (الانسحاب من المقررات المسجلة )

 يرجى العلم بأن أخر موعد للانسحاب من المقررات المسجلة هو يوم السبت الموافق  19/5/2018 ،ولن يقبل طلب الانسحاب بعد هذه الفترة.

يرصد في السجل الأكاديمي للطالب الرمز (W) (منسحب) عند انسحابه من أي مقرر بعد نهاية فترة السحب والإضافة.


تنبيه هام 

برجاء العلم بأنه غير مسموح بتاتاً بأداء أى إختبار قصير أو محوسب لأى طالب فى غير الميعاد المحدد له و يمكن للطالب الذى يتعذر عليه الحضور فى موعده الاصلى التقدم بطلب لدخول الإمتحان التعويضى خلال 3 ايام من انعقاد الاختبار بعد سداد الرسوم كاملة

اعلان هام


إعلان هام مراجعة التسجيلات

نرجو من جميع الطلاب مراجعة تسجيلاتهم للفصل الدراسي  الثاني من العام الاكاديمي 2018/2017 وفي حال وجود اختلاف مراجعة قسم القبول و التسجيل


إعلان هام

نرجو العلم بأنه اذا تم الانسحاب من المقرر وبعد البدء بالدراسة و قبل انقضاء اسبوعين من الدراسة يرصد للطالب (70%) من رسوم المقررات المستحقة


اعــــــــلان هام

على الطلاب الذين يرغبون بتأدية  اختباراتهم المنتصفية و النهائية

بفرع أخر ابلاغ قسم القبول و التسجيل قبل موعد الامتحانات

باسبوعين على الاقل


تنبيه هام


أعزائي الطلاب لقد تم اعتماد نتائج الفصل الدراسي  الاول من العام الجامعي 2018/ 2017 للاقسام التالية:

1- اللغة الانجليزية وادابها

2- ادارة الاعمال

3- تقنيات المعلومات والحوسبة

4- اعلام

5- جرافيك

ولمعرفة النتيجة برجاء الدخول الى نظام معلومات الطالب  SIS.

ولمن يرغب في تقديم التماس علي درجات الامتحان النهائي عليه التوجه الي القسم المالي لدفع رسوم الالتماس اولا ثم الدخول الى موقع SIS لاتمام بيانات الالتماس وذلك خلال أسبوع من اعلان النتيجة. ولن يقبل اي التماس بعد ذلك. لمعرفة الخطوات (اضغط هنا)


اعــــــــلان هـــــــــام

اذا تعذر حضور الطالب عن أداء الاختبار الفصلي لظرف قاهر ، عليه مراجعة قسم القبول و التسجيل  للتبليغ عن سبب الغياب مدعماً أقواله بالوثائق والتقارير الرسمية خلال 3 ايام من انعقاد الاختبار، واذا قُبلَ عُذره من قبل إدارة الفرع يسمح له بأداء اختبار تعويضي في أول انعقاد تالٍ لهذا الاختبار ولا يجوز تأجيل هذا الاختبار مرة أخرى  بالعلم أن رسوم تأدية الامتحانات التعويضية للامتحانات المنتصفية 50 دولارا أو ما يعادلها بالجنيه المصري


اعلان هـــــــام

استنادا للائحة متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس بالجامعة البند (ج) المادة 16 من اللقاءات التعليمية والتي تنص على:" يُعتبر حضور الطالب للقاءات التعليمية المخصصة للمقرر المسجل فيه إلزامياً، ولا يجوز أن تتجاوز نسبة غيابه (25%) من عدد اللقاءات المقررة وفق التقويم الجامعي المعتمد. ويعتبر الطالب راسباً في المقرر عند تجاوزه لهذه النسبة."

بالرجاء الالتزام بحضور اللقاءات التعليمية وعدم تجاوز نسبة الغياب المسموح بها


تنبيه هام لطلاب الغير مكتمل (Incomplete)

 نرجو العلم بأنه سيتم إزالة علامة غير مكتمل (Incomplete) والرسوب في المقرر في حالة عدم تأدية الامتحان النهائي للفصل الدراسي  الثاني 2017/2018 إلا لمن أوقف قيده بالفصل الدراسي ( تأجيل الفصل) ، وذلك وفقاً لجدول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني


إعلان هــــــــــام

 (‌أ)   يُرصد للطالب الذي يتغيب عن الامتحان النهائي علامة (صفر) فيه ما لم يتقدم بعذر قاهر خلال ثلاثة أيام من انعقاده، وفي حال قبول عذره يرصد في سجله الأكاديمي الرمز (I) (غير مكتمل) ويسمح له بتقديم الامتحان التعويضي في أول انعقاد تالٍ له، ولا تحتسب ساعات المقرر في معدله الفصلي والتراكمي. وإذا لم يقدم الامتحان في أول انعقاد له يحول الرمز (I) إلى الرمز (F) (راسب) في سجله الأكاديمي.

رسم الامتحان التكميلي 50 دولار

عدم السماح للطالب الراسب في التقويم المستمر بدخول الاختبار النهائي

تطبيقا لنص المادة (أ-22) من لائحة متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة العربية المفتوحة, "يعتبر الطالب راسبا في المقرر الذي درسه اذا كانت العلامة التي حصل عليها في اعمال التقويم المستمر اقل من (15) من اصل (50) ويرصد له في هذه الحالة تقدير (FC) راسب في التقويم الجامعي "

ولن يسمح لاي طالب راسب في التقويم المستمر في اي مقرر الدخول الى قاعة الاختبار واداء الاختبار النهائي لهذا المقرر

لائحة متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة العربية المفتوحة

السحب

يرصد في السجل الاكاديمي للطالب رمز (W) (منسحب) عند انسحابه من اي مقرر قبل موعد الامتحان النهائي على الا تدخل عدد ساعات ذلك المقرر في حساب معدله الفصلي والتراكمي.


Last modified: Sunday, 13 May 2018, 12:09 PM